الأحد، 16 مايو 2010

المعلم بدر العصلب الظفيري بحفر الباطن يخــترع جهــاز انجــاز المعــامــلات


اخبارية رفحاء:
ابتكر المعلم بدر العصلب الظفيري جهازا الكترونياً ببرنامج من تصميمه يمكن الطالب وولي الأمر من تنفيذ متطلبات الأبناء والحصول على أي استفسار عن مستوياتهم التعليمية وغياباتهم وسلوكياتهم وطباعة النماذج التي لاتحتاج إلى مصادقة من إدارة المدرسة كنموذج زيارة الوحدة الصحية وتذاكر السفر المخفضة لدى خطوط الطيران وليتمكن ولي أمر الطالب الاستعلام عن ابنه بشرط توفر رقم هوية ابنه وإدخال الرقم السري , دون انتظار المعلم حتى الانتهاء من الحصة بوجود جهاز الاستعلام في متناول الجميع في ساحة المدرسة الداخلية والذي أدخلت فيه جميع بيانات الطلبة بالمدرسة ويستطيع الاستعلام منه مباشرة عن السلوك وطباعة إشعار الدرجات . كما أن البرنامج يقوم بإرسال رسالة نصية على هاتف ولي الأمر النقال المدون والمعتمد بالبرنامج عند تنفيذ أي خدمة من قبل الطالب ليتسنى لولي الأمر مناقشة ابنه ويكون على اطلاع تام . البرنامج يعمل ايضاً عند إدراجه في موقع المدرسة الالكتروني ويستطيع الطلاب وأولياء أمورهم الاستعلام عن كل ما سبق والاستفادة من الخدمات عن طريق الانترنت وهم في منازلهم .
الجهاز في المدرسة عبارة عن شاشة تعمل باللمس وجهاز كمبيوتر تم إنزال البرنامج عليه وطابعه وكاميرا .
كذلك يعمل الجهاز في خدمة المعلمين في المدرسة الذين خصص لهم إيقونة دخول خاصة بهم يستطيع المعلم تدوين أي ملاحظة للطالب في صندوق البريد الخاص به والاستفادة من الخدمات الأخرى مثل طباعة التعريف والإجازة الاضطرارية. المعلم بدر العصلب الذي يعمل مرشدا طلابياً بمدرسة الإمام القرطبي بحفر الباطن قدم شرح مفصل عن الجهاز وقال العصلب ان العمل على الجهاز استغرق شهراً كاملا عدا الوقت الذي تم تصميم البرنامج فيه . وتمنى العصلب أن تقوم إحدى المؤسسات الوطنية بتبني الفكرة ونشرها وانه ينتظر حتى الحصول على براءة الاختراع الذي يقول انه سيعمل عليها وانه سيعرض الجهاز والبرنامج على المسئولين بإدارة التعليم .
العصلب قدم شكره لمدير إدارة التربية والتعليم بحفر الباطن الأستاذ عبدالعزيز النصار لاهتمامه ومتابعته المستمرة حتى انجاز العمل .

ليست هناك تعليقات: