الاثنين، 10 مايو 2010

انجاز للدكتور سلطان التمياط الشمري وعيادته بدانه كلينيك

ي سابقة هي الأولى من نوعها قامت وزارة الصحة الكويتية بابتعاث الدكتور (جابر عودة) بشكل رسمي إلى (بدانة كلينك) للتخصص والتدرب على يد الدكتور (سلطان التمياط) في مجال جراحات البدانة المفرطة، وهي سابقة لأن الدول عادة ما تبتعث الأطباء للدراسة والتدريب مخاطبة دولاً وحكوماتٍ ووزارات، وغالبا ما يكون هذا النوع من الابتعاث لدول أوروبية أو للولايات المتحدة الأمريكية . . .

أما في حالة الدكتور (جابر) فقد ارتأت حكومة الكويت الشقيقة بأن تبتعثه لعيادة خاصة كاسرة بذلك العرف الدولي المتبع، وما هذا إلا إشارة واضحة إلى ما يتمتع به الأستاذ الدكتور (سلطان التمياط) من سمعة طبية وعلمية مشرفة داخل وخارج الوطن . . .

أنقل لكم هذا الخبر حتى تدعوا معي بالتوفيق للدكتور (جابر) في مهمته، ولكي تحيوا معي القائمين على وزارة الصحة الكويتية، راجين من المولى عز وجل أن نرى كل وزارات الصحة العربية تحذوا حذوها بابتعاث الأطباء العرب للتدريب على يد إخوانهم من المبدعين في وطننا العربي، وذلك لنبعث رسالة اعتزاز للغرب مفادها أننا أهل لمثل هذه المهمات ولسوف يأتي يوم قريب بحول الله نرى فيه الأطباء يبتعثون من الغرب للتدريب في مراكزنا اللامعة مثل (بدانة كلينك) وعلى يد المبدعين أمثال (أبي فارس)، فالإبداع ليس حكراً على فئات بعينها . . .

ليست هناك تعليقات: