الأحد، 10 أبريل 2011

حمود الشمري وعبدالله الرحيلي الحربي يحصدان جوائز في معرض جنيف الدولي للمخترعين

الرياض - واس

حلق المخترعون السعوديون مجددا في سماء معرض جنيف الدولي للمخترعين التاسع والثلاثين الذي أقيم في سويسرا خلال الفترة من 6-10 أبريل 2011م. وحصدوا جوائز.

وفاز المخترعون بميداليات فضيه وهم عبدالله الرحيلي عن اختراعه (الرؤية الالكترونية لمدرجات الطائرات)،وحمود الشمري عن اختراعه (ناقل حركة تلقائي بواسطة توزيع الطاقة ثم حصرها).

ورفع معالي الأمين العام ل"موهبة" الدكتور خالد بن عبد الله السبتي أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رئيس المؤسسة - وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لحصول الاختراعات السعودية على هذه الجوائز، لافتا النظر إلى انه إنجاز يمثل ثمرة دعم القيادة الرشيدة للمخترعين والمبدعين السعوديين، وتوجيهها الدائم لتوفير المناخ المناسب وإتاحة الفرصة لكل مخترع وموهوب سعودي للإبداع والابتكار، كما يعكس الواقع العلمي والنهضة التي تعيشها المملكة في طريق التحول إلى مجتمع المعرفة واقتصاد المعرفة.

وأشار رئيس الوفد الدكتور فؤاد العواد المشرف العام على مركز ابتكار في موهبة، أهمية هذا الجوائز حيث تأتي من كون معرض جنيف من المعارض العالمية التي تتميز بالمنافسة الشديدة لمشاركة كبرى الشركات التقنية ومراكز الأبحاث والجامعات والعديد من الدول.

وضم معرض جنيف العالمي للاختراعات 2011م أكثر من 1000 اختراع وابتكار و750 مخترعا ينتمون إلى 45 دولة، وتوافد على أجنحته أكثر من 60.000 زائر. وشاركت المملكة في فعاليات معرض جنيف العالمي للاختراعات بعدد سبعة عشر مخترعا، منهم ثلاث مخترعات سعوديات.


ليست هناك تعليقات: